]## مدخل...<<<؛؛_#!ّّّّ>>>""في البداية يحسدونك.. يتجاهلونك..,ثم يسخرون منك..,..ثم يحاربونك..,,ثم تنتصر""
غاندي
أ [ لن اطيل عليكم بكلماتي.. فكلماتُ إبن المقفع أخجلت كلماتي.. كما أبهرتني.. إستمتعوا بها
إن سمعت من صاحبكَ كلامًا أو رأيتَ منهُ رأيًا يُعجبُكَ فلا تنتحلهُ تزينًا بهِ عند الناسِ.
واكتفِ من التزينِ بأن تجتني الصوابَ إذا سمعتهُ، وتنسبهُ إلى صاحبهِ.
واعلم أن انتحالَك ذلكَ مسخطةُ لصاحبكَ، وأن فيهِ مع ذلك عارًا وسُخفًا.
فإن بلغَ بك ذلكَ أن تشيرَ برأي الرجلِ وتتكلمَ بكلامهِ وهو يسمعُ جمعتَ مع الظلمِ قلةَ الحياء.
وهذا من سوء الأدبِ الفاشي في الناسِ.
ومن تمام حسنِ الخلقِ والأدبِ في هذا الباب أن تسخو نفسكَ لأخيكَ بما انتحل من كلامك ورأيكَ،
وتنسبَ إليه رأيهُ وكلامهُ، وتُزينهُ مع ذلك ما استطعتَ.
الأدب الكبير ,, لابن المقفع
منقول ولكن ابي رايكم في الكلام ..واذا ماقتنعت واعتبرت ان ذالك فخر لك ان فيه ناس ينتحلون شخصيتك وكلامك ودون مايشعرون من كثر اقتناعهم فيه وقدقال الشهيد سيد قطب في كتابه افراح الروح في مثل هذا الموضع, حيث يقول عن رأيه في انتحال رأي الاخرين .. :
” إننا نحن إن ” نحتكر ” أفكارنا وعقائدنا، ونغضب حين ينتحلها الآخرون لأنفسهم، ونجتهد في توكيد نسبتها إلينا، وعدوان الآخرين عليها!
إننا إنما نصنع ذلك كله، حين لا يكون إيماننا بهذه الأفكار والعقائد كبيرأ، حين لا تكوت منبثقة من أعماقنا آما لو كانت بغير إرادة منا حين لا
تكون هي ذاتها أحب إلينا من ذواتنا !.
إن الفرح الصافي هو الثمرة الطبيعية لأن نرى أفكارنا وعقائدنا ملكا للاخرين، و نحن بعد أحيأء. إن مجرد تصورنا لها أنها ستصبح – و لو
بعد مفارقتنا لوجه هذه الأرض- زادا للاخرين وريا، ليكفى لأن تفيض قلوبنا بالرضى والسعادة والاطمئنان!.
” التجار ” وحدهم هم الذين يحرصون على ” العلامات التجارية ” لبضائعهم كى لا يستغلها الآخرون ويسلبوهم حقهم من الربح، أما
المفكرون و أصحاب العقائد فكل سعادتهم في أن يتقاسم الناس أفكارهم وعقائدهم ويؤمنوا بها إلى حد أن ينسبوها لأنفسهم لا إلى أصحابها
الأولين !..
إنهم لا يعتقدون أنهم ” أصحاب ” هذه الأفكار والعقائد، وإنما هم مجرد ” وسطاء ” في نقلها وترجمتها.. إنهم يحسون أن النبع الذي
يستمدون منه ليس من خلقهم، ولا من صنع أيديهم. وكل فرحهم المقدس!، إنما هو ثمرة اطمئنانهم إلى أنهم على اتصال بهذا النبع الأصيل !..” فيها ايظا عبر عن رأيك..وأيهم اقنعك اكثر وانت من أي الفريقين....؟؟![/
>>>؛؛؛,,,,مخرج::إن الملح لا يتحول الى سكر اذا كتبت على انائه أنه سكر ,حتى النمل لا ينخدع به ولا ينجذب اليه ,فحقيقته اي شيء لابد ان تدل عليه ,""الغزاليsize][r]